إنشاء مدونة مجانية والربح منها

إنشاء مدونة مجانية والربح منها:
خلال نهاية القرن الماضي وبداية هذا القرن كان محتوى الويب  العربي ضعيف جدا وكنت أضطر شخصيا للبحث بلغات أجنبية كالإنجليزية وبحكم ضعف مستواي في اللغات الأجنبية أقوم بترجمتها للعربية بالإستعانة بمواقع الترجمة.

خلال تلك الفترة كان إنشاء موقع او مدونة بالعربية صعب  للغاية بسبب ضعف الأنترنت من جهة وصعوبة شراء دومين وإيجاد إستضافة بسبب ندرة بطاقات الدفع العالمية والبنوك الإلكترونية وغيرها من المشاكل.

لكن إبتداءا من سنة 2010 بدأ الويب العربي يتخذ منحى  تصاعدي وبرزت مئات الآلاف من المدونات والمواقع الخدمية العربية والعديد من المدونات حققت شهرة كبيرة وتحقق مداخي محترمة ونجد من أبرزها :
مدونة حوحو
مدونة المحترف
أندرويد بالعربي
التقنية بلا حدود
مدونة مشروح
عالم الكمبيوتر...
 الكثير من المدونات التي أثبتت وجودها وأستطاع أصحابها الإستمرار لسنوات حتى يصلو إلى ما وصلو إليه اليوم.

كذلك أنت بإمكانك إنشاء مدونة خاصة بك والعمل على نشر  أفكارك ونشر دروس تعليمية في الإختصاص الذي لديك خبرة فيه وهناك عدة منصات مجانية مثل بلوجر والوورد برس تمكنك من إنشاء مدونة ب 0$ وبعد إنشاء المدونة يمكنك شراء دومين فقط ب1$ عند البحث عن كوبون التخفيظ لدى شركة جودادي.

أمى طرق الربح من المدونة فهي كثيرة ومتعددة فمعظم الأفكار التي طرحتها في هذا التطبيق يمكنك تقديمها كخدمات داخل اقسام المدونة فقط عليك العمل والإستمرارية للوصول للجمهور, كذلك يمكنك الإشتراك في جوجل أدسنس أو في شركات شبيهة ووضع إعلانات في مدونتك والربح من الإعلانات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الربح من خلال إضافة وصفات طبخ

الربح من خلال التعليق الصوتي

إعادة بيع قوالب المواقع والمنتديات: